أفضل 10 أفلام في التاريخ

      أفضل 10 أفلام في التاريخ، هي قائمة من اختيار فريق TOP10 ونهديها لكل متابعينا الشغوفين بعالم السينما.
      هنالك قوائم عديدة لأفضل الأفلام، مثل القائمة السنوية لأفضل الأفلام، وأفضل 10 أفلام مستوحاة من قصص وأحداث واقعية،  لكن يبقى لقائمة أفضل أفلام في التاريخ صبغة خاصة لكونها تأخذك في رحلة ممتدة من بدايات السينما الى اليوم، وتضمن لك مشاهدة أعظم الانتاجات السينمائية التي طبعت تاريخ الفن السابع تاريخ السينما.
      هذه القائمة هي قائمة أفضل 10 أفلام في التاريخ قام فريق TOP10 بإعدادها بعد الاطلاع على مجموعة من القوائم الشبيهة مثل قائمة موقع imdb وقائمة المعهد الفني الامريكي (AFI) وغيرها من القوائم الشبيهة لأفضل الأفلام على مر التاريخ،

10. The Pursuit of Happiness

      فيلم مبني على قصة واقعية لرجل بدأ من الصفر، ومر من عدة مراحل وظروف قاسية، استطاع تجاوزها كلها، فيلم “السعي نحو السعادة” أدى بطولة الفيلم ويل سميث Will Smith وأنتج سنة 2006، نتمنى لكم فرجة ممتعة.
09 . The Great Dictator

      فيلم كوميدي هزلي وفي نفس الوقت مثير للجدل وجدي، الفيلم من بطولة شارلي شابلن ويتقمص فيه شخصية هتلر خلال فترة قبل الحرب العالمية الثانية، وهو أول فيلم ناطق لشارلي شابلن بعد سنوات من الأفلام الصامتة.

08 . One Flew Over the Cuckoo’s Nest


      فيلم فاز بعدة جوائز للأوسكار، لأنه فيلم لن يتكرر إطلاقا، فيلم يحكي قصة مجرم يريد التنصل من جريمة اقترفها، فيدعي أنه مختل عقلي فيتم أخذه الى مستشفى المجانين، هناك حيث سيبدأ مغامرة الخروج من المشفى واثبات أنه ليس مختلا عقليا لأن حياة مصحة المجانين لم ترق له، لكن من سيصدقه؟
      فيلم بطابع كوميدي، لكن كل دلالات ورسائل عن الدولة والمواطن، وحق التعبير وغيرها، فيلم مذهل ننصحكم مثل كل أفلام هاته القائمة لمشاهدته قريبا.

07. City Lights

      فيلم كوميدي أنتج سنة 1931 بطله الشهير شارلي شابلن، وتدور أحداث الفيلم حول قصة رجل يقع في حب بائعة أزهار في أحد شوارع المدينة، فيلم إنساني في قالب كوميدي، لكن يحمل الكثير من الرسائل العميقة، جعل القصة يكون لها تأثير عميق على مشاهدي هاته التحفة الخالدة.
      فيلم أنتج سنة 1931 وبطله شارلي شابلن هاتين المعلومتين كافيتين لتضعه في قاشمة الأفلام التي يجب عليك مشاهدتها قريبا.

06. Fight Club

      فيلم Fight Club نادي القتال، فيلم يحكي قصة موظف مع صديقه قررا التنفيس عن ضغط العمل والحياة، بانشاء ناد للقتالللرجال، الفيلم أنتج سنة 1999 وعالج الفكرة بشكل فلسفي أكثر ما هو أكشن وحركة.

05. The Good The Bad and The Ugly

      لا يمكن أن نغفل عن أفلام الكاونتري والغرب الأمريكي القديم أفلام الكاوبوي، فيلم الطيب والشرس والقبيح هو الآخر يعتبر أحد كلاسيكيات السينما الأمريكية ولا تزال للفيلم شهرة وجماهيرية كبيرة، الفيلم أنتج سنة 1996.

04. Pulp Fiction

      فيلم مثير للجدل، غريب وهو عبارة عن قطعة سينمائية خالصة، أنتج سنة 1994 وهو أحد أفلام المخرج Quentin Tarantino مجرد ذكر اسم هذا العملاق يكفي لكي تشاهد الفيلم اليوم قبل الغذ.

03. 12 Angry Men


      أو 12 رجل غاضب، فيلم من التحف السينمائية الخالدة أنتج عام 1952، وما جعله تحفة من تحف السينما العالمية هو أنه صور في مكان مغلق في غرفة واحدة بها 12 رجلا غاضبا من هيئة محلفين يتناقشون من أجل حل لغز جريمة وعليهم اعطاء رأيهم لقاضي المحكمة حول اذا ما كان المتهم منبا أم بريئا، فيلم رائع للغاية لا تفوتوه.

02. The Godfather

      العراب أحد كلاسيكيات السينما الأمريكية، وكان أحد أوائل الأفلام التي أسست لأفلام المافيا، بلاشك فعشاق السينما يعرفون هذا الفيلم بكل أجزائوه اذا كنت اول مرة تسمع به فنحن ننصحك بأن تشاهده أولا بكل أجزائه قبل المرور لباقي الأفلام في هذه القائمة لأفضل الأفلام في التاريخ (أنتج الفيلم سنة 1972).

01. The Shawshank Redemption

      فيلم يحكي قصة يحكم عليه بالسجن لمدة طويلة لجريمة لم يقترفها، فيلم أقل ما يقال عنه مدهش وعميق، كلنا سبق وشاهدنا أفلام عن الحياة في السجون لكن هذا الفيلم، استثنائي بكل المقاييس.

إرسال تعليق

0 تعليقات